المشي واليوقا

المشي المستمر والمنتظم لمدة ثلاثين إلى ستين دقيقة يومياَ خمسة مرات بالاسبوع مع وضعية المشي الصحيحة يقلل من الاصابة بامراض القلب والشرايين،ومفيد للذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم، ويقلل من احتمال الاصابة بمرض سكري النمط الثاني، وأيضا يعطي شعور بالسعادة. ويعتبر المشي رياضة من الرياضات الخفيفة والتي لا تتطلب جهد عالي، وبالتالي هي مناسبة لجميع الفئات من كبار وصغار.

المشي يزين الأخلاق 🙂

أن الهدف الاستراتيجي الأول الخاص بالرياضة في رؤية المملكة 2030 وهو زيادة عدد الممارسين للأنشطة الرياضية والبدنية بشكل منتظم (بمعدل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل) من السعوديين من عمر 15 فما فوق من 13% إلى 20% من السكان بحلول عام 2020، ومنها إلى 40% بحلول 2030، أمر ممكن الحدوث بكل يسر – بإذن الله – في ظل ما نشهده من انتشار الوعي وزيادة عدد الممارسين للرياضة بأنواعها، خاصة من الشباب والرجال، إلا أنّ المرأة ما تزال تنتظر مساحة ومكاناً وأفقاً أفضل لممارسة الرياضة، خاصة إذا علمنا أن نمط الحياة الخاملة قليلة الحركة التي تعيشها المرأة السعودية تزيد من نسبة إصابتهن بعدة أمراض خطيرة منها أمراض القلب والأوعية الدموية، السمنة، السكري، هشاشة وترقق العظام وغيرها، لذلك ليس من الغريب أن تبيّن دراسة حديثة نشرتها وزارة الصحة في عام 2015، أن معدل انتشار السمنة في المملكة بلغ 28.7 %، وكانت أعلى عند الإناث بنسبة 33.5 % مقارنة بـ24.1 % لدى الذكور.

إن بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحّي، ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي يتيح العيش في بيئة حيوية جاذبة توفر مستوى عالياً من جودة الحياة، تتطلب تضافر الجهود والتعاون والعمل المشترك لتحقيق أهدافنا ورؤيتنا الوطنية الغالية.

وما يجعل رياضية المشي في الوقت الراهن أمر ممتع وجود تطبيقات الجوال الجميلة والتي تجعلك في سباق حقيقي لحرق الدهون وقطع المسافات والمشي وخلق التحدي مع مجتمع رياضي.

وهناك تطبيقين جربتهم شخصياً على نظام الأندرويد

الأول لياقة مرحة : ويمكن المنافسه مع الروبوت أو الأصدقاء في تحدي المشي وحرق الدهون.

والآخر تمارين اليوقا اليومية : ويمكن استعراض التمارين وتطبيقها والتي تهدف لشد العضلات وتحريكها من أخمص القدمين وحتى أطراف اليدين مرفوعه عالياً.

في نهاية الأمر أتمنى لكم رياضة ممتعه وشيقه مع المشي وتمارين اليوقا. ولا تنسو أن تخبروني عن تمارينكم وتجاربكم.

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.